أخبار العالمدولي
أخر الأخبار

نتنياهو يقر بوجود خلافات مع إدارة بايدن بشأن الحرب على غزة

حماك||محمد عبد المحسن

لم تتردد الإدارة الأمريكية، برئاسة جو بايدن، في تقديم كافة أنواع الدعم، السياسي والعسكري، للاحتلال الإسرائيلي، فور قراره شن عملية “حرب التكوين” في السابع من أكتوبر الماضي، بهدف إنهاء التهديد الذي تشكله فصائل المقاومة الفلسطينية، بقيادة حركة حماس، وهي مهمة اعترف وزير دفاع الاحتلال، يوآف غالانت، بصعوبتها، لكن رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، يجدد تعهده بمواصلة القتال في غزة مهما تطلب الأمر.

نتنياهو: الحرب على غزة مستمرة لفترة غير محدودة

كما سبق وأن صرح عند مرور 100 يوم على بدء العدوان على غزة، أكد بنيامين نتنياهو، في تصريح جديد اليوم الخميس نقلته القناة الـ 13 العبرية، أن الحرب على غزة أمامها عدة أشهر، حيث قال إن “النصر سيستغرق أشهرا كثيرة لكننا مصممون على تحقيقه، ليس فقط ضرب حماس، وليس جولة قتال أخرى، بل النصر الكامل”، وأوضح أنه “إذا توقفت الحرب قبل تحقيق أهدافها فسيكون ذلك ضررا لأمن إسرائيل لأجيال عديدة”.

تابع الموقع على منصة إكس

اعتراف رسمي بوجود خلافات مع واشنطن

بعد أن تردد أن جو بايدن أغلق الهاتف في وجه نتنياهو، بعد رفض الأخير الإفراج عن عائدات الضرائب الفلسطينية التي تحتجزها حكومة الاحتلال، أقر رئيس الحكومة بضرورة استقلالية القرار عن البيت الأبيض، حيث قال إن “في أي ترتيب مستقبلي تحتاج إسرائيل إلى السيطرة الأمنية على جميع الأراضي الواقعة غرب نهر الأردن. يجب أن يكون رئيس الوزراء قادرا على قول (لا) لأصدقائنا”، ويقصد الإدارة الأمريكية.  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى