Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شؤون عربية
أخر الأخبار

وزير الخارجية الأردني: اجتياح رفح تحدٍ للعالم بأسره

حماك||محمد عبد المحسن

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على المنطقة الجنوبية في قطاع غزة، منذ انهيار الهدنة الإنسانية الأولى مطلع ديسمبر الفائت، حيث يصر على ملاحقة عناصر حركة حماس، بزعم فرارهم إلى تلك المنطقة من الشمال، متوعدا باجتياح مدينة رفح، الحدودية مع مصر، برغم إيوائها ما لا يقل عن 1,4 مليون نازح، من اللاجئين إليها هربا من نير العدوان في المنطقة الشمالية.

نتنياهو لا يأبه بتحذيرات بلينكن

أكد رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بعد لقائه بوزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، الذي زار دولة الاحتلال بالأمس، أن اجتياح رفح لا مناص عنه، في سبيل إتمام القضاء على حماس، قائلا “لا سبيل أمامنا لهزيمة حماس دون الدخول إلى رفح والقضاء على بقية الكتائب هناك. وأخبرته أنني آمل أن نفعل ذلك بدعم من الولايات المتحدة، ولكن إذا اضطررنا لذلك، فسنفعل ذلك بمفردنا”.

ومن جانبه، حذر بلينكن نتنياهو من تبعات تلك العملية، حيث صرح قبل مغادرة دولة الاحتلال بقوله “إن اجتياح رفح يخاطر بقتل المزيد من المدنيين، ويخاطر بإحداث قدر أكبر من الفوضى في إيصال المساعدات الإنسانية، كما أن الخطوة تخاطر بعزل إسرائيل بشكل أكبر حول العالم، وتعرّض أمنها ومكانتها للخطر على المدى الطويل”.

تابع الموقع على منصة إكس

وزير الخارجية الأردني يندد بعملية رفح

نشر وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، عبر حسابه على منصة إكس، تغريدة بشأن إصرار الاحتلال على اجتياح رفح، تقول “لا يمكن السماح بمذبحة أخرى بحق 2.3 مليون فلسطيني يتضورون جوعاً بسبب الحصار الإسرائيلي.. رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يهدد بمهاجمة رفح في تحدٍ للعالم بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى