Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجية

‏⁧‫#أردوغان‬⁩ يلتقي قادة ⁧‫#الاتحاد_الأوروبي‬⁩ في ظل توتر شديد ‏⁦

يلتقي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الإثنين قادة الاتحاد الأوروبي، على أمل تحريك الحوار المتعثر بين أنقرة وبروكسل، وفي أجواء من التوتر الشديد.

ويعقد رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر ورئيس المجلس الاوروبي دونالد توسك عشاء عمل مع أردوغان في منتجع فارنا السياحي في بلغاريا، للتباحث في عدد من المواضيع الشائكة، بعد أيام على خلاف مع اليونان وقبرص.

ومن هذه المواضيع، تراجع دولة القانون في تركيا منذ محاولة الانقلاب في يوليو (تموز) 2016، والاتفاق المثير للجدل حول المهاجرين وطلب عضوية تركيا في الاتحاد الأوروبي، والعملية العسكرية التركية ضد المقاتلين الأكراد في سوريا.

وفي هذا الاطار، أعلن رئيس الوزراء البلغاري بويكو بوريسوف الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد والذي سيحضر العشاء أنه يتوقع اجتماعاً “صعباً جداً”، إلا أن أياً من المشاركين لا يريد إفشال المحادثات: فالاتحاد الأوروبي يظل بالنسبة إلى تركيا شريكاً تجارياً مهماً وأنقرة لا تزال بالنسبة إلى بروكسل حليفاً لا يُمكن تجاهله في التصدي لموجة الهجرة والإرهاب”.

وعلقت دكتورة العلوم السياسية وخبيرة الشؤون التركية جنى جبور إن “قمة فارنا ستشكل فرصة لإعادة إطلاق الحوار بين الجانبين حتى لو كان من غير المتوقع تحقيق اختراق ملموس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى