Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر
أخر الأخبار

شروط الاحتلال الإسرائيلي لتمرير صفقة تبادل الأسرى

حماك||محمد عبد المحسن

يكثر الحديث منذ أيام عن قرب إبرام صفقة لتبادل الأسرى بين حكومة الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس، بعد دخول الصراع المسلح في قطاع غزة أسبوعه السادس، وتفاقم الأوضاع الإنسانية في القطاع على كافة المستويات.

ويأمل الوسطاء الإقليميون أن يسهم إتمام تلك الصفقة في تليين جانب الاحتلال، بالسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع المنكوب، بعد خروج ثلثي مشافي القطاع عن العمل نتيجة نقص المستلزمات الطبية والوقود، علاوة على شح مياه الشرب والغذاء.

الضبابية تحيط بصفقة تبادل الأسرى

برغم تصريح بنيامين نتنياهو، رئيس حكومة الاحتلال، بإمكانية إتمام صفقة لتبادل مجموعة من الأسرى الفلسطينيين، من النساء والأطفال، بمجموعة من المستوطنين المحتجزين لدى حماس، منذ إطلاقها عملية “طوفان الأقصى” في السابع من أكتوبر الفائت، نفت حماس من جانبها الوصول إلى صيغة نهائية للصفقة، مؤكدة أن الاحتلال يتلاعب بالوقت كعادته، ويعرقل إطلاق سراح الأسرى.

تابع الموقع على منصة إكس

تسريب بعض بنود الصفقة في الإعلام الإسرائيلي

كشفت قناة كان الإسرائيلية الرسمية عن بعض جوانب صفقة تبادل الأسرى المزمع إبرامها قريبا، حيث قالت إن حماس تشترط إدخال 7 آلاف شاحنة مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة، بما فيها الوقود، مقابل الإفراج عن 35 محتجزة إسرائيلية وآخرين من حملة الجوازات الأجنبية، على أن تحرر حكومة الاحتلال 35 أسيرة فلسطينية و140 أسيرا لم تتم إدانتهم بالعمل المسلح.

من جانبها، تشترط حكومة الاحتلال عدم وصول الوقود إلى حركة حماس، التي تتهمها باستغلاله في عملياتها العسكرية، على ألا تكون هناك هدنة طويلة، بل وقف مؤقت لإطلاق النار. وكان وزير دفاع الاحتلال، يوآف غالانت، قد صرح بالأمس بأن الحرب في غزة مستمرة حتى تحقيق أهداف حكومته، ولا سقف زمني لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى