Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر
أخر الأخبار

المستشفى الأوروبي في غزة يوشك على الخروج من الخدمة

حماك||محمد عبد المحسن

مع تشديد الاحتلال الإسرائيلي الخناق على القطاع الصحي في قطاع غزة، وخروج حوالي 25 من أصل 35 مشفى في القطاع عن الخدمة، نتيجة لنقص الإمدادات اللازمة، وعلى رأسها الوقود اللازم لتشغيل مولدات الكهرباء، تتوالى الظروف المأساوية التي تؤدي إلى توقف مشافي غزة عن العمل، واحدة تلو الأخرى، هذا إلى جانب تعرض المشافي إلى المشافي إلى القصف المستمر، حتى صارت أشبه بساحات القتال.

عدم الاستجابة لمناشدات وزارة الصحة الفلسطينية

خاطبت وزارة الصحة الفلسطينية الجمعة الماضية المجتمع الدولي بمناشدة عاجلة؛ لتقديم الدعم الفوري للقطاع الصحي في قطاع غزة المنكوب، بعد 5 أسابيع متتالية من العدوان الإسرائيلي الغاشم، محذرة من التبعات الكارثية لنفاد الوقود، وعلى رأسها توقف غرف العمليات والعناية المركزة وحضانات الأطفال، وكذلك ثلاجات حفظ الموتى، عن العمل؛ ما يعني موت المرضى والمصابين والأطفال الخدج، وتعفن جثث الشهداء، وهو ما بدأ يحدث فعليا!

تابع الموقع على منصة إكس

المستشفى الأوروبي تواجه تهديد التوقف عن العمل

صرح يحيى النواجحة، مدير الإعلام في المستشفى الأوروبي جنوبي قطاع غزة، اليوم الاثنين، بأن المستشفى في طريقه إلى اللحاق بسائر المشافي الأخرى التي خرجت عن الخدمة؛ من جراء نفاد مخزونه من الوقود.

وقال النواجحة نصا “الطيران الإسرائيلي يقصف محيط المستشفى الأوروبي مرة كل يومين تقريبا، وكان أحدث قصف قبل ساعات، مما تسبب في أضرار كبيرة للمرافق الحيوية بالمستشفى، وكذلك تضرر السقف وسقوطه على المرضى والجرحى وتسببه في إصابات إضافية لهم”، نقلا عن موقع سكان نيوز عربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى