Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر
أخر الأخبار

خبير استخباراتي أمريكي: أوكرانيا ستخسر نصف أراضيها إذا استمرت في محاربة روسيا

حماك||محمد عبد المحسن

يتجدد في هذه الآونة الحديث عن الهزيمة التي تنتظر أوكرانيا، إن لم تسارع بالتصالح مع روسيا، الآخذة في التقدم منذ اندلاع الحرب بين البلدين في 24 فبراير 2022م، على خلفية التنازع على حيازة بعض الأراضي الحدودية، إلى جانب رفض روسيا السعي الأوكراني للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي، الناتو، بزعامة الولايات المتحدة الأمريكية، الخصم الألد لروسيا.

مساعٍ حثيثة لدفع أوكرانيا للتفاوض مع روسيا من أجل السلام

بعد ملل الغرب من طول أمد الحرب الروسية الأوكرانية، واشتعال الحرب بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، يتردد في الأسابيع الماضية أن الغرب سيجبر فولوديمير زيلينسكي، رئيس أوكرانيا، على إبرام اتفاقية للسلام مع روسيا، بعد تصريح رئيسها، فلاديمير بوتين، باستعداد بلاده للتفاوض.

تابع الموقع على منصة إكس

تحذير أمريكي من التبعات السلبية لاستمرار الحرب

بعد إعراب القوى الغربية عن أسفها حيال مصير الجنود الأوكرانيين، وتنبؤ خبير عسكري أمريكي بانهيار الجيش الأوكرانية جراء الهروب المتكرر للجنود من ميدان القتال، صرح ضابط المخابرات العسكرية الأمريكية السابق، سكوت ريتر، في مقابلة مصورة بأن أوكرانيا قد تخسر نصف أراضيها، حال استمرار الحرب مع روسيا.

نقلا عن وكالة سبوتنيك الروسية، أفاد ريتر بأن “الحقيقة هي أن الجيش الأوكراني على وشك الانهيار. الجميع يعترف بذلك، وإذا سقط سيكون هناك انسحاب سريع للقوات، وسيملأ الروس هذا الفراغ المتبقي، وفي هذه الحالة، الروس على الأرجح لن يتخلوا عن هذه المناطق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى