صورة و خبر
أخر الأخبار

السعودية وإيران تبحثان سبل تعزيز العلاقات

حماك|| محمد عبد المحسن

تستمر الجهود الدبلوماسية لدول المنطقة العربية في العمل لإيجاد وسيلة لإنهاء العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، بعد أكثر من شهرين من الهجوم واسع النطاق، الذي أسفر عن استشهاد وإصابة وتشريد أعداد غفيرة من مواطني القطاع المنكوب، خاصة وأن كافة المؤشرات تؤكد استمرار العدوان الإسرائيلي حتى تحقيق أهدافه، مع تغاضي الولايات المتحدة عن تجاوزات جيش الاحتلال، بل ومنحه الضوء الأخضر لحربه على القطاع.

وزيرا خارجية السعودية وإيران يناقشان أحدث مستجدات الصراع في غزة

خلال لقائهما اليوم في مدينة جنيف، ناقش وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، اليوم الأربعاء، مع نظيره الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، الذي سبق وأن حذر من اتساع نطاق الحرب في غزة وتحولها إلى حرب إقليمية، مجريات الصراع المسلح في قطاع غزة، وقد أفاد وزارة الخارجية الإيرانية في بيان لها بأن “الأمير فيصل بن فرحان أكد وجهة النظر المشتركة بين البلدين فيما يتعلق بدعم الشعب الفلسطيني والوقف الفوري لإطلاق النار وإرسال المساعدات الإنسانية العاجلة، للشعب الفلسطيني”.

تابع الموقع على منصة إكس

اتفاق على تعزيز العلاقات السعودية الإيرانية

تعمل إيران، منذ إبرام مصالحة مع السعودية بوساطة صينية في مارس الفائت، على تحسين علاقاتها بالمملكة، وقد شدد على ذلك إبراهيم رئيسي، رئيس إيران، خلال لقائه بالأمير محمد بن سلمان، ولي عهد السعودية، على هامش القمة العربية الإسلامية، التي انعقد في العاصمة السعودية، الرياض، في 11 نوفمبر الماضي. وقد صرح عبد اللهيان بأن “إيران مستعدة لتعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات”. ومن جانبه، أشار الوزير السعودي إلى أن “العلاقات بين البلدين تسير في المسار الصحيح ونشهد اتجاها إيجابيا في العلاقات الثنائية ونرحب بتطور العلاقات بين البلدين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى