Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلصورة و خبرمحليات

“التجارة” تفسد مزاد الأسماك وتنفي التنفيع

 

خاص

الص
ظاهر الصويان

شوارح حماك

رئيس اتحاد صائدي الأسماك  ظاهر الصويان : مفتشوا  وزارة التجارة (فريق طوارئ العاصمة ) تدخلوا في مزاد الأسماك والربيان للضغط علي الدلالين  لتخفيض الأسعار .

 

التدخل سافر وقد يؤدي إلى عزوف الصيادين عن  النزول للبحر والمستهلك هو الخاسر الأكبر، فضلاً عن مخالفته  للاتفاق الذي تم مع وكيل الرقابة التجارية بأن تظل المزايدة علي الأسماك  طبيعية حتى يتوقف المزاد ويستفيد المستهلك ، ثم تأخذ  البسطات والمطاعم  حصتيهما .

 

تدخل مفتشي ” التجارة ” في المزاد ، بخس الصيادين حقهم من خلال بيع الأسماك والربيان بأقل من تكلفتها ، فضلاً عن إغضاب أصحاب الطراريد .

 

نطالب الوزارة بتطبق القوانين في سوق المباركية الذي يعاني ارتفاعاً  كبيراً في الأسعار في ظل انتشار الفساد .

 

مفتشوا التجارة حصلوا علي سلة الربيان بـ 55 دينار بينما بيعت للمستهلك بـما يتراوح بين 75 و80 دينار  ، وسلة الميد بـ 6 دنانير للمفتشين وأقاربهم  رغم أن سعرها ما بين 20 و25 دينار ، وحصلوا علي النويبي بـ 10 دنانير ،و سعره الحقيقي بين 35و40 دينار والزبيدي بــ 60 دينار بدلا من سعره الطبيعي بين 90 و95 ديناراً .

 

مصدر بوزارة التجارة لــ ” حماك ” : للمفتشين  حق مطلق في التدخل بالمزاد حال كانت المزايدات وهمية ، نافياً أن يكون التدخل بهدف تحقيق منفعة شخصية .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى