Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبرمحليات

“الطيران المدني” : المرحلة الأولى لإجلاء المواطنين تسير بنجاح

أكدت الإدارة العامة للطيران المدني أن إجلاء المواطنين الكويتيين عبر مطار الكويت الدولي يسير بنجاح وسط استعدادات تامة لاستقبال هؤلاء العائدين من الخارج ضمن المرحلة الأولى التي بدأت اليوم الأحد، وتستمر حتى يوم الثلاثاء المُقبل في ضوء تفشي فيروس كورونا حول العالم.

وقال رئيس فريق الخطة التشغيلية لرحلات عودة المواطنين من الخارج سعد العتيبي لـ”كونا”، على هامش استقبال المواطنين العائدين، إن خطة عودة المواطنين من الخارج تأتي تنفيذاً لتوجيهات أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، إذ سيتم خلال هذه المرحلة تشغيل 75 رحلة من أصل 16 وجهة على مدار ثلاثة أيام.

وأضاف العتيبي أن عملية عودة المواطنين اليوم في مطار الكويت الدولي تسير بنجاح بفضل التعاون الكبير لكل من وزارات الخارجية والصحة والداخلية والإدارة العامة للجمارك والإدارة العامة للإطفاء وشركة الخطوط الجوية الكويتية وشركة طيران الجزيرة وشركات الخدمات الأرضية.

وأوضح أن هذه المرحلة وهي الأولى من 5 مراحل تتضمن رحلات إلى الرياض وجدة والدمام وأبوظبي ودبي ومسقط والمنامة والدوحة والقاهرة والإسكندرية وعُمان ولندن وإسطنبول وأنقرة وباريس وجنيف.

ولفت إلى أن رحلات شركة الخطوط الكويتية ستكون على مبنى (تي 4) في حين رحلات شركة الطيران الجزيرة وبقية الشركات الأخرى ستكون في مبنى (تي 1).

وذكر العتيبي أنه تم تجهيز مواقع معزولة للفحص في مبنيي (تي 1) و(تي 4) بمطار الكويت الدولي مع اتباع كل إجراءات السلامة والتدابير الاحترازية وفق اشتراطات ومتطلبات وزارة الصحة العامة مُبيناً أنه سيتم في هذه القاعات فحص كل القادمين من خارج البلاد من خلال الطاقم الطبي المخصص من وزارة الصحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى