Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجيةصورة و خبر

العراق … سياج أمني علي الحدود السورية

مو جز حماك

قوات حرس الحدود العراقية شرعت في بناء سياج أمني وتشييد أبراج مراقبة على طول الحدود مع سورية في غرب البلاد، لمنع عمليات تسلل الجهاديين من الدولة المجاورة وإليها.

المتحدث باسم قيادة قوات حرس الحدود في محافظة الأنبار العقيد أنور حميد نايف: العمل بدأ منذ عشرة أيّام بوضع سور أمني وهو عبارة عن أسلاك شائكة وأبراج مراقبة على طول الشريط الحدودي مع سورية”.

 نايف:  هذه هي “المرحلة الأولى التي تمتد على 20 كيلومترا وتفصل بين كل برج وآخر مسافة كيلومتر واحد، مخصصة للمراقبة وصد الهجمات الإرهابية”،  العمل “بدأ من منطقة القائم باتجاه الشمال”.

رغم إعلان بغداد انتهاء الحرب ضد التنظيم المتطرف عقب استعادة آخر مدينة مأهولة كان يحتلها، يشير خبراء إلى أن مسلحين ما زالوا كامنين على طول الحدود المعرضة للاختراق بين العراق وسورية، وفي مخابئ داخل مناطق واسعة من الصحراء العراقية.

تشهد المناطق الواقعة في محيط كركوك وديالى شمالا تدهورا أمنيا، حيث لا يزال للمسلحين القدرة على نصب حواجز وخطف عابرين.

المتحدث: سيتم أيضا حفر خندق بعرض ستة أمتار وعمق ثلاثة أمتار، إلى جانب استخدام طائرات مسيرة لمراقبة الحدود بشكل دقيق”.

يحذر خبراء من وجود خلايا تختبئ في مناطق صحراوية، خصوصا عند الحدود مع سورية، أو في جبال حمرين وصحراء العظيم، حيث يصعب على القوات العراقية فرض سيطرتها، ما يثير مخاوف من عودة المسلحين.

تحرير احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى