Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادخبر عاجلصورة و خبر

ألمانيا : 638 مليار يورو صادرات النصف الأول

موجز حماكdownload (1)

المانيا : ارتفاعا جديدا في ايرادات قطاع التصدير في النصف الاول من العام الحالي لتبلغ 4ر638 مليار يورو

مكتب الاحصاءات الالماني في تقرير له: قطاع التصدير في اكبر اقتصاد اوروبي حقق بين بداية يناير ونهاية يونيو الماضيين ارتفاعا بنسبة 1ر6 في المئة مقارنة بالنصف الثاني من 2016

المكتب: الورادات في الفترة ذاتها حققت  ارتفاعا بنسبة 2ر9 في المئة ليبلغ حجمها 516 مليار يورو ما يعني فائضا بأكثر من 100 مليار يورو.

الاقتصاد الألماني لاسيما قطاع صناعة الالات والسيارات استفادت في النصف الاول من العام الحالي من الارتياح النسبي الذي يحققه الاقتصاد العالمي ومن النمو الاقتصادي الذي عادت اقتصادات منطقة اليورو في الاونة الاخيرة الى تحقيقه .

غرفة التجارة والصناعة : 23 في المئة من الشركات الالمانية متخوفة من ارتفاع الحواجز الجمركية والعقبات التجارية والسياسية الحمائية للادارة الامريكية الجديدة تقلق الشركات الالمانية التي تعتمد على التصدير .

اهم الاخطار التي تهدد الاقتصاد الالماني هي تبعات خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي (بريكست) وارتفاع سعر صرف العملة الاوروبية الموحدة (يورو) .

ووفق ارقام مكتب الاحصاءات فإن اوروبا تبقى قبل الولايات المتحدة اهم شريك تجاري لألمانيا حيث ان اكثر من 50 في المئة من البضائع الألمانية تبقى في اوروبا الامر الذي يأتي مدفوعا بعودة اقتصاد منطقة اليورو الى تحقيق النمو وبانخفاض نسبة البطالة في هذه الدول لاسيما دول الجنوب الاوروبي .

إعداد : أحمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى