Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم
أخر الأخبار

اردوغان وهنية يناقشان تطورات المشهد في غزة

بعد إعلان رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، تعثّر مفاوضات هدنة تبادل الأسرى في قطاع غزة، قرر الرئيس التركي، رجب طيب اردوغان، لقاء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في إسطنبول نهاية الأسبوع الحالي؛ لمناقشة مستجدات عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة، المستمر منذ قرابة 7 أشهر.

وأفاد اردوغان، ردا على حملة التشكيك في مساندة بلاده لفلسطين، بقوله “في الوقت الذي لم يتحدث فيه العالم، خرجنا وقلنا إن حركة حماس ليست منظمة إرهابية، نعلم أنه سيكون هناك ثمن لما نقوله، ولكننا لن نخضع لهذه الحملات، حتى لو بقيت وحدي في هذا الطريق، سأواصل الدفاع عن قضية فلسطين، وسأبقى صوتاً لإخواننا في فلسطين”، مضيفا أن ” دولة الإرهاب، إسرائيل، ترتكب التطهير العرقي والإبادة الجماعية في قطاع غزة والضفة الغربية، تنفّذ هذه المجازر بتبجح ووقاحة، بسبب الدعم الغربي الذي حصلت عليه، وهناك 14 ألف طفل بريء قُتلوا، هؤلاء تجاوزوا جرائم النازية بكثير”.

تابع الموقع على منصة إكس

من جانبها، أثنت حركة حماس على تصريحات اردوغان، حيث قالت في بيان لها ” نثمّن عالياً تصريحات فخامة الرئيس رجب طيب اردوغان، رئيس الجمهورية التركية الشقيقة، التي جدد فيها مواقفه بمواصلة دفاعه عن الشعب الفلسطيني ونضاله المشروع من أجل تحرير أرضه واستقلاله، وضرورة العمل فوراً على وقف إطلاق النار في غزة”.

وتابعت حماس بقولها “نعبّر عن بالغ تقديرنا واعتزازنا لتأييده الشجاع للحركة ومشروعها المقاوم في فلسطين، حين شبّه دور القوات الوطنية التركية إبان حرب الاستقلال بدور حركة حماس في نضالها الحالي، دفاعاً عن الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى