Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم
أخر الأخبار

هجمات الحوثي على السفن الأمريكية والإسرائيلية تصل إلى المحيط الهندي

حماك||محمد عبد المحسن

بزعم التضامن مع فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، فيما تتعرّض له من عدوان غاشم من قِبل الاحتلال الإسرائيلي منذ قرابة 7 أشهر، تواصل جماعة أنصار الله، أو الحوثيين، عدوانها على السفن الأمريكية والإسرائيلية في محيط سيطرتها، في البحر الأحمر وخليج عدن وبحر العرب، وصولا إلى المحيط الهندي، وهو ما أغرى الولايات المتحدة بتأسيس تحالف بحري دولي لردع الجماعة الموالية لإيران عن الإضرار بأمن الملاحة التجارية.

هذا، وأعلنت الجماعة عن استهداف سفينة ومدمرة أمريكيتين في خليج عدن، وسفينة إسرائيلية في المحيط الهندي، موضحة في بيان لها “نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية، عملية عسكرية استهدفت سفينة “MAERSK YORKTOWN” الأمريكية في خليج عدن، بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، وكانت الإصابة دقيقة بفضل الله”.

تابع الموقع على منصة إكس

 وتابعت الجماعة بقولها إن “سلاح الجو المسير نفذ عمليتين عسكريتين استهدفت إحداهما مدمرة حربية أمريكية في خليج عدن، بعدد من الطائرات المسيرة، واستهدفت العملية الأخرى سفينة “MSC VERACRUZ” الإسرائيلية في المحيط الهندي، بعدد من الطائرات المسيرة، وقد حققت العمليتان أهدافَهما بنجاح”.

وأشار بيان الحوثيين إلى أن “القوات المسلحة اليمنية ماضية في اتخاذ المزيد من الإجراءات العسكرية ضد كافة الأهداف المعادية في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي دفاعا عن اليمن، وتأكيدا على الموقف المساند للشعب الفلسطيني المظلوم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى