Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلصورة و خبرمحليات

البرلمان: مؤتمراً حول الحوكمة أكتوبر المقبل

محمد حسين الدلال
النائب محمد الدلال

موجز حماك

رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية النائب محمد الدلال: مؤتمر الحوكمة الذي سينظمه المجلس يومي 10 و11 أكتوبر المقبل سيسهم في تعزيز وتطوير أداء مؤسسات الدولة المختلفة تشريعيا وماليا وإداريا

الدلال : المؤتمر الذي ينظم بالتعاون مع ديوان المحاسبة تحت رعاية رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم يهدف الى دعم الأجهزة الرقابية وتطوير أدوارها وتعزيز مساءلتها الجادة على مستوى الدولة.

محاور المؤتمر المقام بعنوان (الحوكمة في دولة الكويت في الإطار التشريعي والمالي والإداري) تتضمن :

حوكمة التخطيط التنموي

التحديات التشريعية لحوكمة عمليات التخطيط التنموي

قواعد ومبادئ الحوكمة في إطار تنفيذ الخطة الإنمائية للدولة

الحوكمة في أدوار السلطتين الشريعية والقضائية

دور الحوكمة في تفعيل أدوار الأجهزة الرقابية

مدى فعالية النظام الرقابي في الجهات الحكومية

مكافحة الفساد وتعزيز المساءلة والنزاهة والشفافية في مكافحة الفساد إلى جانب حلقات نقاشية بمشاركة مؤسسات المجتمع المدني.

المؤتمر سيشهد استضافة مجموعة من المسؤولين في الدولة وأعضاء مجلس الأمة وأكاديميين وممثلين للمجتمع المدني إلى جانب ضيوف من الامارات وسنغافورة.

الكويت خطت مثل هذه الخطوات للوصول إلى مفهوم الحوكمة بشكل متكامل عبر إقرارها لقانون الشركات الذي يحتوي على بعض النصوص المتعلقة في الحوكمة بالشركات التجارية

بنك الكويت المركزي وضع قواعد فيما يتعلق بالمؤسسات الخاضعة له إلى جانب قيام هيئة أسواق المال بوضع لائحة تنفيذية خاصة بالحوكمة.

خطة التنمية التي أقرها مجلس الأمة وضعت نصوصا عامة عن رغبة الدولة في تبني الحوكمة المؤسساتية وأوردتها في برنامج عمل الحكومة الذي طرح بدور الانعقاد الماضي وتمت مناقشته.

إعداد: احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى