Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شؤون عربيةصورة و خبرمنوعات

الجامعة العربية: تقدم ملموس في منظومة الملكية الفكرية العربية

أشادت جامعة الدول العربية اليوم الأربعاء بالتقدم الملموس في منظومة الملكية الفكرية بالعديد من الدول العربية وارتفاع عدد براءات الاختراع المسجلة والعلامات التجارية المسجلة لدى الدول العربية هذا العام مقارنة بالأعوام الماضية.
جاء ذلك في كلمة ألقتها مدير إدارة الشؤون القانونية ووحدة الملكية الفكرية والتنافسية في جامعة الدول العربية الدكتورة مها بخيت على هامش الاجتماع ال12 للجنة الفنية للملكية الفكرية بالجامعة.
وأشارت بخيت إلى تطور النظم القانونية وتشريعات الملكية الفكرية في العديد من الدول العربية التي من شأنها إحداث تطور إيجابي خاصة في مجال حماية المنتجات الحرفية والمعارف التقليدية.
وذكرت ان العديد من الدول العربية تعمل حاليا على المضي قدما في تطوير الاستراتيجيات الوطنية للملكية الفكرية والابتكار لديها بالتعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية تماشيا مع توجهات الحكومات العربية لتعزيز الابتكار وتشجيع المخترعين لدعم النمو الاقتصادي.
وقالت “نحن مجتمعون اليوم لمواصلة الجهود التي بدأناها منذ بدء اعمال اللجنة الفنية للملكية الفكرية بموجب القرار الوزاري الصادر عن الدورة 57 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي عام 2016”.
ولفتت إلى أنه سيتم رفع توصيات اجتماعي اللجنة الفنية ال11 وال12 إلى الدورة 113 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري الشهر المقبل لاعتمادها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى