Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضايا
أخر الأخبار

الحوثي يستهدف 3 سفن ومدمّرة أمريكية في خليج عدن

حماك||محمد عبد المحسن

تواصل جماعة أنصار الله، أو الحوثيين، اليمنية المدعومة من إيران، نشاطها العدائي في محيط سيطرتها، في البحر الأحمر وبحر العرب وخليج عدن، باستهداف السفن المارة، بزعم التضامن مع فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، فيما تتعرّض له من عدوان غاشم من قبل الاحتلال الإسرائيلي للشهر السابع على التوالي؛ وهو ما برر للولايات المتحدة تدشين تحالف بحري دولي باسم “حارس الازدهار”؛ لردع الجماعة عن العبث بأمن الملاحة التجارية.

غير أن الجماعة اليمنية لم تتوقف عن استهداف السفن، معلنة في أحدث نشاط لها استهداف 4 سفن تتبع الولايات المتحدة والاحتلال الإسرائيلي، منها مدمرة أمريكية، حيث قالت في بيان لها “تم استهداف سفينتين إسرائيليتين الأولى سفينة (MSC DARWIN) والأخرى، سفينة (MSC GINA) والتي تمّ استهدافها مجددا وذلك في خليجِ عدن”، وأضاف البيان “تم استهداف سفينة (MAERSK YORKTOWN ) الأمريكية وذلك في خليجِ عدن”.

تابع الموقع على منصة إكس

وتابع البيان بقوله إن “القوات المسلحة اليمنية مستمرة في تأدية واجبِها الديني والأخلاقي والإنساني تجاهَ الشعب الفلسطيني المظلوم، وإن عملياتها العسكرية لن تتوقف حتى إيقاف العدوان ورفع الحصارِ عنِ الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى