Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تقرير
أخر الأخبار

بلومبرغ: الحوثي يسمح بمرور آمن لسفن الصين وروسيا

حماك||محمد عبد المحسن

تواصل جماعة أنصار الله اليمنية، أو الحوثيين، استهداف السفن المارة في محيط سيطرتها، في البحر الأحمر وخليج عدن وبحر العرب، بزعم التضامن مع فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، فيما تتعرض له من عدوان غاشم منذ قرابة 6 أشهر على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، بل ويتوعد بتوسيع نطاق استهداف السفن الأمريكية والبريطانية والإسرائيلي، بما يشمل المحيط الهندي وطريق رأس الرجاء الصالح.

الإعلام العبري يدعي طلب أمريكا تدخل إيران لردع الحوثي

ادعى وسائل إعلام عبرية أن الولايات المتحدة سعت سرا للتفاوض مع إيران؛ كي تضغط الأخيرة على جماعة الحوثيين الموالية لها لتوقف هجماته على السفن، وهو ما نفته إيران بقولها “لا مفاوضات حول البحر الأحمر. تبادل الرسائل بين إيران والولايات المتحدة، يقتصر على مفاوضات إلغاء العقوبات”.

تابع الموقع على منصة إكس

صحيفة أمريكية تؤكد عدم مساس الحوثي بسفن الصين وروسيا

نشرت صحيفة بلومبرغ الأمريكية تقريرا يشير إلى استثناء الحوثيين السفن الصينية والروسية من العدوان، حيث قالت “تم التوصل إلى الاتفاق خلال محادثات دبلوماسية في عمان مع القيادي السياسي الحوثي البارز محمد عبد السلام، ويضفي طابعًا رسميًا على الالتزام الذي أعلن عنه الحوثيون في يناير عندما أبلغت الجماعة المدعومة من إيران بكين وموسكو لأول مرة أن سفنها لن تتعرض لهجمات”.

وأضافت “مقابل السماح للسفن بالمرور بأمان عبر طريق الشحن في البحر الأحمر الذي شهد ضربات صاروخية متكررة في الأشهر الأخيرة، ستقدم الصين وروسيا الدعم السياسي لـ”أنصار الله” في مجالات مختلفة، بما في ذلك في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى