Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالمدولي

مسؤول أمريكي: أوكرانيا تحولت إلى وضع الدفاع بعد فشل الهجوم على روسيا

حماك||محمد عبد المحسن

بعد أن أوشكت الحرب بين روسيا وأوكرانيا، التي اندلعت في 24 فبراير من عام 2022م على خلفية سعي الأخيرة للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي، وهو ما اعتبرته روسيا تهديدا لأمنها القومي، على إتمام عامها الثاني، يزداد موقف أوكرانيا صعوبة، في مقابل التقدم الروسي الميداني؛ وفي ذلك ما دفع القوى الغربية الداعمة لأوكرانيا سابقا إلى الحد من ذلك الدعم، بعد أن ثبت لديها انتصار روسيا الحتمي.

أزمات تعصف بأوكرانيا

أقر الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بوجود احتمالية لعرقلة فئة قليلة من أعضاء الكونغرس تمرير قرار لمواصلة دعم أوكرانيا عسكريا، وهو ما اعتبره بايدن بمثابة الكارثة. من ناحية أخرى، بدأت ألمانيا تلمح إلى تقليص دعمها لأوكرانيا، في ظل ما تعاني منه من تأزم اقتصادي. في حين يتعرض الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، لسيل من الاتهامات بالفساد المالي وسوء الإدارة، وهو ما ينعكس سلبا على مستقبل البلاد.

تابع الموقع على منصة إكس

أوكرانيا تتحول إلى وضع الدفاع في مواجهة روسيا

أشار مسؤول أمريكي إلى أن أوكرانيا لا يمكنها العودة إلى الهجوم، في مواجهة القوات الروسية، قبل عام 2025م، بعد فشل تكتيك الهجوم المضاد الصيف الماضي، حيث قال “إن استراتيجية الدفاع النشط، هي الاحتفاظ بخطوط دفاعية مع استكشاف نقاط الضعف لاستغلالها إلى جانب توجيه ضربات بعيدة المدى ستسمح لأوكرانيا ببناء قواتها، هذا العام والاستعداد لعام 2025، عندما يكون الهجوم المضاد أكثر فرصة محتملة”، نقلا عن وكالة سبوتنيك الروسية. وأضاف المصدر “لا تزال هناك أسئلة مفتوحة حول عزم الغرب وما إذا كان يمكنه الاستمرار في دعم أوكرانيا، وإذا كان الأمر كذلك، إلى أي مدى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى