Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجيةصورة و خبر

مسؤول أوروبي: ضرورة استمرار التعاون الأمني والدفاعي مع تركيا

أكد الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الاوروبي ، جوزيب بوريل ضرورة استمرار التعاون بين تركيا والاتحاد في مجالي الدفاع والأمن.

ونقلت وكالة (أناضول) التركية للأنباء عن بوريل قوله في تصريح صحفي عقب لقائه مع وزير الدفاع التركي خلوصي أكار في أنقرة ان ثمة العديد من المواضيع التي ينبغي مناقشتها من قبل تركيا والاتحاد للحيلولة دون حدوث سوء تفاهم أو تدهور في العلاقات بين الجانبين.

وشدد على أهمية زيادة وتيرة اللقاءات بين تركيا والكتلة الاوروبية بعدما تعذر اجراء لقاءات ثنائية بسبب انتشار فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).

وأشار الى ان الاتحاد الاوروبي ينشد تحقيق وقف اطلاق النار في ليبيا وبدء محادثات سلام بين الفرقاء الليبيين مؤكدا أيضا رغبة الاتحاد في ايجاد حل سياسي في سوريا يتيح عودة اللاجئين الى بلادهم.

من جهته أعرب وزير الدفاع التركي عن رغبة بلاده في تطوير الحوار والتعاون مع الاتحاد الاوروبي في القضايا الدفاعية والأمنية في اطار الاحترام لمبادئ السلام والصداقة والقيم المشتركة.

وأشار الى انه بحث مع بوريل العلاقات الثنائية والقضايا الاقليمية بينها الأوضاع في ليبيا وسوريا كما أطلعه على أنشطة وزارة الدفاع التركية وعملياتها.

ودعا الاتحاد الاوروبي الى “التحلي بالموضوعية تجاه بلاده” مؤكدا رفض تركيا “النهج المتحيز للاتحاد الذي لا يأخذ بعين الاعتبار حقوقها ومصالحها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى