أخبار العالم

ملك الأردن يكرر تحذيره من اجتياح رفح

حماك||محمد عبد المحسن

تتعالى الأصوات المنددة بمخطط الاحتلال الإسرائيلي لاجتياح مدينة رفح الحدودية مع مصر، التي تأوي حاليا غالبية النازحين في قطاع غزة، هربا من بطش الاحتلال، والذين لا يقل عددهم عن 1,4 مليون شخص، ويتجدد التنديد بالعملية مع إقرار حكومة الاحتلال خطة اجتياح رفح، وتأكيدها شن العدوان على المدينة قبل نهاية رمضان الجاري، إذا فشلت الجولة الحالية للمفاوضات بشأن هدنة في غزة.

إدارة بايدن تعارض عملية رفح

تصر الإدارة الأمريكية على توخي الحذر قبل اجتياح مدينة رفح، من خلال وضع مخطط محكم لإجلاء المدنيين إلى مناطق آمنة، قبل بدء العدوان. من جانبه، قال فان هولين، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، “لقد أصدر الرئيس كلمات قوية وتحذيرات قوية بشكل متزايد، لكنني أعتقد أنه من أجل تطبيق تلك التحذيرات بشكل فعال، يتعين على الإدارة استخدام الأدوات الأخرى المتاحة لها”.

تابع الموقع على منصة إكس

تحذير أردني جديد من تبعات اجتياح رفح

من جديد، أعرب العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني بن الحسين، عن قلقه من عملية الاحتلال في مدينة رفح، كما أفاد في لقاء مع المستشار الألماني، أولاف شولتس، اليوم الأحد، وفقا لوكالة الأنباء الأردنية. وشدد العاهل الأردني خلال اللقاء على “رفض الأردن لأية محاولات للتهجير القسري للفلسطينيين في الضفة الغربية وغزة، ولمحاولات الفصل بينهما”، وكذلك طالب بـ “تكثيف الجهود لحماية المدنيين، وتوفير المساعدات الإنسانية للقطاع بشكل كاف ومستدام وإيصالها بكل الوسائل الممكنة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى