محليات

وزير المالية يبحث مع وزير طاجيكستاني أوجه التعاون المشترك

640

الكويت – بحث وزير المالية الكويتي الدكتور نايف فلاح الحجرف اليوم الاثنين مع وزير التنمية الاقتصادية ووزير التجارة الطاجيكستاني حكمة الله زاده نعمة الله أوجه التعاون المشترك بين البلدين.
وقالت وزارة المالية الكويتية في بيان صحفي ان اللقاء الذي تم على هامش اجتماع الدورة الثانية للجنة الكويتية الطاجيكية المشتركة للتعاون الاقتصادي تناول سبل تعزيز التعاون بين البلدين في المجال الاقتصادي والمالي والاستثماري بالإضافة إلى مجال الطيران المدني.
وفي سياق متصل انطلقت اليوم اجتماعات الدورة الثانية للجنة الكويتية الطاجيكية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والفني التي تأتي في إطار الاهتمام المتبادل بترسيخ وتقوية العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين.
وقالت الوزارة في بيان صحفي ان محاور اجتماعات الدورة الحالية تدور حول وضع لبنة الأساس للتعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والاستثمارية وزيادة التبادل التجاري بهدف تشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في طاجيكستان اضافة الى فتح مجالات التعاون فيما يخص التعليم العالي الطيران المدني الرياضة الإعلام والسياحة المصارف والبنوك ومجالي النفط والطاقة.
واوضح البيان ان هذه الدورة تعد الثانية للجنة بعد أن احتضنت طاجيكستان اجتماعات الدورة الأولى في العاصمة دوشبنة خلال مايو 2013.
واضاف ان الجانب الكويتي ترأسه الوكيل المساعد للشؤون الاقتصادية نبيل العبدالجليل فيما ترأس الجانب الطاجيكي النائب الاول لرئيس بنك طاجيكستان الوطني جمال الدين نور علي زاده بمشاركة ممثلين من المؤسسات والهيئات والوزارات الحكومية والقطاع الخاص.
ونقل البيان عن العبدالجليل قوله خلال الاجتماع بأن الوزارة لديها استراتيجية في فتح أفاق التعاون الاقتصادي والسعي نحو إيجاد الصيغ المناسبة لتفعيل واستكمال ذلك التعاون في تلك القطاعات بغية التوصل إلى نتائج ملموسة على أرض الواقع في كافة القطاعات.
وتستمر أعمال الدورة حتى يوم الأربعاء المقبل حيث سيعقد الاجتماع الرئيسي برئاسة وكيل وزارة المالية خليفة حماده ووزير التنمية الاقتصادية ووزير التجارة الطاجيكي حكمة الله زاده نعمه الله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى