خبر عاجلشـؤون خارجيةصورة و خبر

سياسي: وضع مصر خطير

موجز حماك0

أحمد عبد ربه أستاذ العلوم السياسية  في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “مصر في وضع صعب وخطير ومعقد، تسبب في هذا الوضع نظام الحكم الحالي بكل أركانه”.

“تسبب فيه شبكات من الإعلاميين والكتاب والآكاديمين والنخب أداروا ظهورهم لقيم الحرية والتعددية والعدالة وانخرطوا في عملية تزييف الوعي العام بشكل مكثف وغير مسبوق، تسبب فى ذلك أيضًا الانحيازات الأنانية لبعض طبقات الشعب، من يحلو له تحذير الشباب من التظاهر والغضب بدعوى أن مصر لا تحتمل عليه أن يقدم لهذا الشباب البديل”.

“في دولة يتعرض فيها من يجلس على المقاهى للقبض العشوائى، في دولة يتم فيها تفصيل الانتخابات والقوانين والمجالس التشريعية، في دولة تتزايد فيها التهديدات الأمنية لكل معارض ويتعرض للتخوين والتشويه كل صاحب رأي مختلف فلا تطلب من الناس أن تقدم البديل، من أين يأتون بالبديل والسياسة ممنوعة؟”.

“نظام الحكم الحالي من أول رئيس الجمهورية مرورًا برئيس الحكومة ونواب البرلمان ووزراء الحكومة وصولاً إلى كل مؤيد للأوضاع الحالية هم المطالبون بتقديم البديل وليس الشباب الغاضب”.

 “هناك معادلة سياسية بسيطة تقول أن تأميم منابر السياسة تعني دفع الناس للشارع، فلا يمكن أن تؤمم السياسة ثم تطلب من الناس البقاء بالبيوت، أنتم المطالبون بتقديم البديل وليس أحدًا آخر، بديل الشباب هو الشارع فأين بديلكم؟”.

حكماء-1-300x52-300x52-1-300x52-4-300x52-1-300x52

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى