Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم
أخر الأخبار

الاحتلال يتنصل من استهداف قوات اليونيفيل جنوب لبنان

حماك||محمد عبد المحسن

لم تتوقف المناوشات الحدودية بين حزب الله اللبناني والاحتلال الإسرائيلي منذ بدء العدوان على قطاع غزة قبل قرابة 6 أشهر، حيث تشن ميليشيات حزب الله المدعومة من إيران هجمات على مواقع عسكرية للاحتلال جنوبي لبنان، ليرد الأخير بضرب المنطقة الحدودية بين لبنان وفلسطين المحتلة.

وقد أسفرت تلك المناوشات عن انفجار سيارة لدورية للقوة المؤقتة للأمم المتحدة في لبنان، اليونيفيل، مما أسفر عن سقوط 4 جرحى؛ وهو ما دفع الخارجية اللبنانية إلى التقدم بشكوى لمجلس الأمن الدولي، تقول فيها إن “هذا الاعتداء مخالف للقانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني، لا سيما لجهة استهداف حماة السلام من موظفي الأمم المتحدة، بعد مسلسل استهداف الصحفيين، والمسعفين، والأطفال، والنساء، والمدنيين”.

تابع الموقع على منصة إكس

وردا على الاتهامات اللبنانية، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي، في بيان إن “الانفجار الذي وقع السبت الماضي وأسفر عن إصابة عدد من قوات اليونيفيل في جنوب لبنان ناجم عن عبوة ناسفة زرعها حزب الله”.

وأضاف أن “حسب المعلومات المتوفرة لدى جيش الدفاع فإن الانفجار الذي وقع السبت الماضي في رميش والذي أسفر عن إصابة عدد من عناصر قوات اليونيفيل الدولية ناجم عن تعرض دورية اليونيفيل لتفجير عبوة ناسفة كان قد زرعها حزب الله في هذه المنطقة سابقا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى