Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شؤون عربيةصورة و خبر

“الجامعة العربية” تدين اعلان إسرائيل بناء وحدات استيطانية بالقدس الشرقية

دانت جامعة الدول العربیة الیوم إعلان الحكومة الاسرائیلیة بناء آلاف الوحدات الاستیطانیة الجدیدة في القدس الشرقیة المحتلة.

وأكد الأمین العام المساعد رئیس قطاع فلسطین والأراضي العربیة المحتلة بالجامعة العربیة الدكتور سعید أبو علي في بیان ان ھذا الاعلان یأتي في اطار تواصل وتصاعد العدوان الاسرائیلي على حقوق ووجود الشعب الفلسطیني. وأوضح أبو علي ان الاعلان یأتي كذلك بتشجیع وبرعایة من الادارة الامریكیة وبتوافق مع خطة السلام الامریكیة مایسمىب “صفقة القرن” التي تنكل أبسط الحقوق الفلسطینیة خاصة حق الشعب الفلسطیني في اقامة دولتھ المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتھا القدس الشرقیة.

وجدد رفض الجامعة العربیة للصفقة الامریكیة الاسرائیلیة والتي تطیح بمرجعیات عملیة السلام المستندة الى القانون الدولي وقرارات الامم المتحدة ذات الصلة. وشدد على أن ھذا “المخطط الاستیطاني الاستعماري غیر القانوني” الذي جاء في اطار الحملة الانتخابیة القائمة للیمین الاسرائیلي سیؤدي الى عزل القدس الشرقیة عزلا تاما عن الضفة الغربیة ویعمل على تكریس نظام الفصل العنصري وخلق المعازل وتقوض تواصلھا الجغرافي وتدمر مبدأ حل الدولتین. وطالب المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لانفاذ قرارات مجلس الامن ذات الصلة خاصة القرار رقم 2334 لعام 2016 مشیرا الى أن اسرائیل تتعمد الاطاحة بالمنظومة الدولیة وخاصة الأمم المتحدة وقراراتھا.

ویأتي ذلك بعد تعھد رئیس الوزراء الإسرائیلي بنیامین نتانیاھو یوم الخمیس الماضي ببناء 2200 وحدة سكنیة جدیدة في مستوطنة (ھارحوما) المقامة على جبل أبو غینم وبناء حي جدید یضم 3000 وحدة في مستوطنة (غفعات ھماتوس) المقامة على أرضي (بیت صفافا) في القدس الشرقیة المحتلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى