أخبار العالم
أخر الأخبار

تقرير: الاحتلال استولى على 50 ألف دونم في الضفة الغربية في 2023م

حماك||محمد عبد المحسن

بالتزامن مع العدوان الغاشم على قطاع غزة، المستمر منذ قرابة 6 أشهر، يوسع الاحتلال الإسرائيلي نطاق نشاطه الاستيطاني في الضفة الغربية، معلنا قبل أسابيع قليلة بناء نحو 3500 وحدة استيطانية جديدة، معظمها في مستوطنة “معاليه أدوميم”، شرقي مدينة القدس المحتلة، هذا إلى جانب مصادرة 8000 دونم من أراضي غور الأردن في الضفة الغربية، بمصادقة وزير المالية المتطرف، بتسلئيل سموتريتش، والتنسيق مع وحدة الاستيطان التابعة لوزارة الدفاع الإسرائيلية.

وفي سياق متصل، أفاد الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، اليوم الخميس، بأن الاحتلال استحوذ على قرابة 51 ألف دونم من أراضي الضفة الغربية خلال العام الماضي، أي ضعف ما استولي عليه عام 2022م تقريبا.

تابع الموقع على منصة إكس

وأضاف المركز في بيان له أنه “منذ عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023، دمرت إسرائيل أكثر من 31 ألف مبنى وتضرر بشكل كبير حوالي 17 ألف مبنى فيما تضرر بشكل متوسط أكثر من 41 ألف مبنى، ليصبح عدد المباني المتضررة حوالي 89 ألف مبنى منها 104 مباني تابعة للأمم المتحدة”. وكانت الأمم المتحدة قد ندّدت بالنشاط الاستيطاني الإسرائيلي في الفترة الأخيرة، معتبرة أنه يرتقي إلى جرائم الحرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى