شـؤون خارجية
أخر الأخبار

جنرال أوكراني يدعو لتسليح بلاده نوويا في مواجهة روسيا

حماك||محمد عبد المحسن

لم تنجح الجهود الدبلوماسية في حلحلة الأزمة المتّقدة، بين روسيا وأوكرانيا، منذ أكثر من عامين على خلفية سعي الأخيرة إلى الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي، الناتو، وهو ما تصر روسيا على رفضه، ملوحّة بالخيار النووي في حال حدوثه، أو انضمام قوات من الحلف إلى الجيش الأوكراني في مواجهتها، وإن أفادت فوجود عدد من الخبراء العسكريين المنتمين إلى دول الناتو فعليا في أوكرانيا.

خبير عسكري أمريكي يؤكد صعوبة إنقاذ أوكرانيا من الهزيمة

مع إصرار أوكرانيا على تجنب الحل السياسي مع روسيا والخوض معها في مفاوضات مباشرة، أفاد جون ميرشايمر، الخبير العسكري والأستاذ في جامعة شيكاغو الأمريكية، بأن الغرب لن يتمكن من إنقاذ أوكرانيا من الهزيمة أمام روسيا، بقوله “أعتقد أنه أصبح من الواضح جدًا للكثيرين أن أوكرانيا ستخسر الحرب. يمكن مناقشة هذا الأمر، لأن هذا موضوع معقد إلى حد ما، ولكن ليس هناك شك في أن كييف ستهزم، تمامًا مثل الناتو”.

تابع الموقع على منصة إكس

جنرال في جيش أوكرانيا يطالب بتسليح نووي

صرّح الجنرال المتقاعد من القوات الأوكرانية، النائب السابق لأمين مجلس الأمن القومي الأوكراني سيرغي كريفونوس، بأن بلاده في حاجة إلى سلاح نووي في مواجهة التهديد النووي الروسي، حيث قال “يمكن لساستنا أن يصلوا إلى مستوى التواصل مع زملائنا الأمريكيين أو البريطانيين ويقولوا: دعونا نمنح الإذن بنشر حاملات الأسلحة النووية والذخائر النووية على أراضي أوكرانيا. لقد دخلت أسلحة روسيا إلى بيلاروسيا. ما الذي يمنعنا من الاقتراح على الفرنسيين أو البريطانيين أن يفعلوا الشيء نفسه؟، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى