Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

البنتاغون يضع 2000 جندي في حالة تأهب بالشرق الأوسط دعمًا لإسرائيل

حماك||

وضعت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون 2000 جندي أميركي في حالة تأهب تحسباً لانتشار محتمل في الشرق الأوسط دعماً لإسرائيل في مواجهة حركة حماس.

وجاء إعلان البنتاغون ضمن بيان، قال فيه، إن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن وضع القوات المكونة من 2000 جندي، في حالة تأهب قصوى مع أمر استعداد للانتشار، ما يزيد قدرة الدفاع الأمريكي على الاستجابة سريعاً لتطورات الوضع الأمني في الشرق الأوسط.

تابعنا في X

وأوضح البيان أنه لم يتخذ أي قرار بشأن نشر القوات في الوقت الحالي.

من جهتها، فقد ذكرت وسائل إعلام أميركية نقلاً عن مسؤولين أمريكيين، أنه “ستكون هذه القوات من الوحدات الطبية والاستخباراتية واللوجستية والاتصالات، وليس من القوات المقاتلة”.

فيما قال المسؤولون، إن القوات تتمركز حاليًا داخل الشرق الأوسط وخارجه، بما في ذلك أوروبا.. ليس من الواضح تحت أي ظروف يمكن للولايات المتحدة نشر القوات أو إلى أين، لكن قرار البنتاغون أشار إلى أنها تستعد لدعم القوات الإسرائيلية في حالة قيام إسرائيل بتوغل بري في غزة.

بطاقة شكر لـ “رئاسة الاتحاد الدولي للحقوقيين” ونائبها “أ. مبارك المطوع”

ومن غير الواضح، أنه في حال تم نشرها، سوف تذهب إلى إسرائيل، لكن المسؤولين قالوا إن بعضهم على الأقل قد يدخلون البلاد لدعم القوات الإسرائيلية، ولا يعني أمر النشر المسبق أن القوات ستنتشر بالتأكيد، بل إنه يقلل من الوقت الذي تحتاجه القوات لتكون جاهزة للتحرك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى