دولي

الجيش التركي يقصف 15 هدفا للأكراد في شمال العراق

أعلنت وزارة الدفاع التركية أن الجيش نفذ ضربات جوية في شمال العراق مساء اليوم السبت ودمر 15 هدفاً للمسلحين الأكراد، مضيفة أنه تم “تحييد” عدد من المسلحين.


وفي بيان على منصة “إكس”، ذكرت الوزارة أن الأهداف التي أصيبت خلال الضربات شملت كهوفاً وملاجئ ومنشآت تخزين يعتقد بأن المسلحين موجودون فيها، وأضافت أن الضربات استهدفت منطقة هاكورك بشمال العراق. وتستخدم تركيا عادة مصطلح “تحييد” للإشارة إلى القتل.


وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، أن تركيا “ستواصل تكثيف عملياتها ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني في سوريا والعراق”.

وكانت تركيا بدأت سلسلة من عمليات القصف منذ الأول من أكتوبر (تشرين الأول) رداً على هجوم أسفر عن جرح شرطيين في أنقرة وتبناه حزب العمال الكردستاني.

تابعنا في X


وقال أردوغان “كثفنا بالفعل عملياتنا الجوية وسنواصل ذلك ونظهر للإرهابيين أننا قادرون على تدميرهم في أي مكان وفي أي وقت”. وأضاف أن تركيا أكملت “بنجاح المرحلة الأولى” من حملة القصف، ولمح إلى مواصلة “شن العمليات” في شمال سوريا والعراق.

وتحدث الرئيس التركي عن تدمير “192 هدفاً” ومقتل “162 إرهابياً” من أعضاء حزب العمال الكردستاني وحلفائه من وحدات حماية الشعب المتحالفة مع الأميركيين في القتال ضد مقاتلي تنظيم “داعش”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى