صورة و خبر
أخر الأخبار

ترحيل 600 مهاجر غير شرعي من المصريين من ليبيا

حماك||محمد عبد المحسن

أعلنت وزارة الداخلية الليبية، اليوم الاثنين، عن ترحيل 600 من حاملي الجنسية المصرية من أراضيها إلى بلادهم، بعد تسللهم إلى ليبيا بصورة غير شرعية.

نقلا عن موقع سكاي نيوز عربية، تستعد السلطات الليبية لنقل المصريين المضبوطين إلى مصر عبر معبر امساعد الحدودي، حيث أفاد اللواء محمد بريدعة، وكيل الشؤون الأمنية بجهاز مكافحة الهجرة بالداخلية الليبية غير الشرعية، بقوله: “تنظم اليوم (الاثنين) عملية ترحيل من العاصمة طرابلس لـ 600 مواطن مصري دخلوا بطريقة غير شرعية” إلى أراضي ليبيا.

تابع الموقع على منصة إكس

وقد نشرت صور لمجموعة من الشباب يرتدون قمصانا رمادية أو بيضاء وسراويل سوداء، ويتحركون وفق إشارات الضابط، قبل حصول كل منهم على تصريح مرور. وقد حملت الشباب نحو عشر سيارات لإعادتهم إلى معبر السلوم الحدودي في مصر، الواقع أقصى شرق ليبيا، وفق ما نشرته وكالة فرنس برس الفرنسية.

هذا، وتشهد البلدان الساحلية في قارة إفريقيا توافد الآلاف من المهاجرين غير الشرعيين، الذين يقصدونها بهدف العبور إلى أوروبا بطريقة غير شرعية، باستخدام السفن البدائية والقوارب المطاطية. وفي سياق متصل، أعلنت المملكة المغربية، أقصى شمال غربي إفريقيا، إحباط حوالي 200 محاولة يومية للهجرة غير الشرعية من سواحلها، منذ مطلع العام الجاري، إلى جانب الإيقاع بحوالي 250 شبكة تنشط في مجال تهريب البشر، وتنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى