Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر
أخر الأخبار

وزير الخزانة الأمريكية: إنهاء التعاون الاقتصادي مع الصين ضربة قاصمة لاقتصادنا

حماك||محمد عبد المحسن

برغم ما يعرف عن السياسيين الأمريكيين من الصلف والغطرسة، اعترفت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، اليوم الاثنين، بفداحة تداعيات قطع العلاقات الاقتصادية بين بلادها والصين، الأمر الذي اعتبرته بمثابة “كارثة” محققة تهدد الاقتصاد الأمريكي، الذي يعاني من الركود والتراجع، وهو ما يشكل حرجا كبيرا لإدارة جو بايدن، مقارنة بالاقتصاد الصيني الآخذ في التقدم إلى موقع الريادة على مستوى العالم.

وبحسب ما نشرته صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، قالت يلين “انفصال اقتصاداتنا يمكن أن يكون كارثة اقتصادية ويتعارض مع مصالحنا الوطنية”، وتابعت بقولها إن “الاستراتيجية الاقتصادية الأمريكية تركز على تعزيز قوتنا الاقتصادية المحلية، وليس قمع الاقتصادات الأخرى”.

تابع الموقع عبر منصة إكس

ويأتي تصريح وزير الخزانة الأمريكية بعد أيام من انعقاد الجولة الأولى من المشاورات حول الشؤون البحرية ‏للصين والولايات المتحدة، في العاصمة الصينية، بكين.‏ وتأمل يلين وصول الطرفين إلى آلية للحيلولة دون تحول تنافسها التجاري إلى صراع، من خلال فتح مجال للاتصال المفتوح. وكانت العلاقات الصينية الأمريكية قد تدهورت مؤخرا، بعد إسقاط الاستخبارات الأمريكية منطادا صينيا في أبريل الفائت، قبل إنه أطلق بغرض التجسس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى