صورة و خبر
أخر الأخبار

تأجيل القمة العربية الإفريقية في السعودية بسبب أحداث غزة

حماك||محمد عبد المحسن

بعد أن كان من المقرر انعقادها السبت المقبل، 11 نوفمبر، في الرياض، قررت المملكة العربية السعودية إرجاء عقد القمة العربية الإفريقية إلى أجل غير مسمى؛ بسبب الأوضاع الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة، من جراء العدوان الإسرائيلي السافر، المتواصل منذ ما يربو على 4 أسابيع.

وأصدرت وزارة الخارجية السعودية، بعد التنسيق مع أمانة جامعة الدول العربية ومفوضية الاتحاد الأفريقي، بيانا أوضحت فيه اضطرارها تأجيل عقد القمة، مع التشديد على حرصها على التعاون البناء بين الدول العربية والإفريقية، واستمرار الشراكة التي ترتكز على البعد التنموي والاقتصادي، نقلا عن صحيفة الشرق الأوسط السعودية.

تابع الموقع منصة إكس

في سياق متصل، من المقرر انعقاد القمتين، العربية الطارئة والإسلامية الاستثنائية، في الرياض، يومي السبت والأحد المقبلين، على التوالي، لمناقشة تداعيات العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.

هذا، وقد نالت الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، التي أطلقت بتوجيه من العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، الخميس الماضي، استجابة شعبية واسعة بجمع ما يزيد على 100 مليون دولار في أيام قليلة، وفي ذلك ما يؤكد دعم المملكة لقطاع غزة في مواجهة العدوان الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى