Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر
أخر الأخبار

مجلس الأمن يصوت اليوم على "هدنة عاجلة وممتدة" في غزة

حماك||محمد عبد المحسن

بعد 40 يوما من العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، الذي أدى إلى ارتقاء ما يزيد على 11,500 شهيد، وإصابة ما يقرب من 30 ألفا، وتشريد وتهجير ما يقرب من 80 بالمئة من سكان القطاع، سيصوت مجلس الأمن الدولي، التابع لمنظمة الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، على مشروع قرار يفرض على حكومة الاحتلال تطبيق هدن عاجلة وممتدة، حماية لأرواح الأطفال الذي يتساقطون يوميا بالعشرات.

ترقب دولي لنتائج تصويت اليوم

كما أفادت مندوبة مالطا لدى الأمم المتحدة، فانيسا فريزر، من المقرر التصويت على مسودة قرار يدعو إلى تطبيق هدن إنسانية عاجلة وممتدة في غزة، وفتح ممرات إنسانية في أنحاء القطاع لعدد كاف من الأيام لإتاحة توصيل المساعدات لمستحقيها، نقلا عن موقع سكاي نيوز عربية.

تابع الموقع على منصة إكس

في سياق متصل، تجري قوى إقليمية، على رأسها دولة قطر، محادثات بين حكومة الاحتلال وحركة حماس، لتطبيق هدنة إنسانية لـ 3 أيام، ضمن صفقة لتبادل الأسرى.

أسباب قد تعرقل إعلان الهدن الإنسانية

تتميز قرارات مجلس الأمن الدولي، عن قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، بأنها ملزمة لكافة الأطراف. وبرغم توقع دبلوماسيين تمرير مجلس الأمن قرار تطبيق هدن إنسانية في غزة، إذا ما صوتت 9 من الدول الـ 15 الأعضاء لصالح القرار، فمن المنتظر امتناع بعض الدول على التصويت، هذا بالإضافة إلى إمكانية استخدام الولايات المتحدة، أو روسيا، أو الصين، أو فرنسا، أو بريطانيا حق النقض، أو الفيتو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى