صورة و خبر
أخر الأخبار

الاحتلال يؤكد مواصلة القتال بعد الهدنة.. وحماس تقرن التزامها بالتزام الاحتلال

حماك||محمد عبد المحسن

قبل بدء سريان الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، المرتبطة بصفقة تبادل الأسرى بين حكومة الاحتلال وحركة حماس والممتدة لـ 4 أيام فقط لإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع المنكوب، حرصت حكومة الاحتلال على التشديد على أن فترة الهدنة المؤقتة لن تتحول إلى وقف كامل لإطلاق النار، وأن جيش الاحتلال سيعاود القتال فور انتهائها، وهو ما يؤكده رفضه المشاركة في منتدى برشلونة في إسبانيا لمناقشة سبل إحلال السلام في غزة.

غالانت يعيد التصريح باستئناف القتال الأسبوع المقبل

بعد أن صرح الليلة الماضية بأن وقف إطلاق النار مؤقت، وأن القتال سيبدأ مجددا لفترة طويلة الأسبوع المقبل، أعاد يوآف غالانت، وزير الدفاع في حكومة بنيامين نتنياهو، التأكيد على ذلك في تصريح جديد، اليوم الجمعة، مع بدء إنفاذ الهدنة المؤقتة.

تابع الموقع على منصة إكس

حماس تؤكد: ملتزمون بالهدنة طالما التزم بها جيش الاحتلال

من جانبها، أكدت حركة حماس اليوم، مع بدء تنفيذ شروط الهدنة بتبادل الأسرى وإدخال المساعدات اللازمة إلى غزة، التزامها بشروط الهدنة المؤقتة طالما التزم بها الطرف الآخر، كما جاء على لسان رئيس المكتب السياسي لحماس، إسماعيل هنية.

وكان المتحدث باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحماس، قد صرح بالأمس بأن الحركة صادمة في مواجهة العدوان الإسرائيلي الغاشم، إذا ما تجدد بعد انقضاء الهدنة، حيث قال “جاهزون للاستمرار في المواجهة والتصدي للعدو مهما بلغت مدة العدوان ومداه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى