صورة و خبر
أخر الأخبار

روسيا تحذر من تجدد العدوان على غزة

حماك|| محمد عبد المحسن

بالتزامن مع إحياء ذكرى اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، تنعقد اليوم الأربعاء جلسة لمجلس الأمن الدولي، التابع لمنظمة الأمم المتحدة، لمناقشة أحدث المجريات بشأن العدوان الإسرائيلي على غزة، وسبل تحويل الهدنة المؤقتة، القابلة للتجديد لعدة أيام، إلى وقف كامل لإطلاق النار، وآلية تعزيز المساعدات الإنسانية المقدمة للقطاع المنكوب، بعد وقوع عشرات الآلاف من الضحايا، ما بين شهيد ومصاب ومشرد.

حكومة الاحتلال تجدد تأكيدها على مواصلة الاجتياح البري لغزة

وسط أقاويل تروج لاحتمالية وقف إطلاق النار بالكامل في غزة، والجنوح إلى الحل السياسي، خرج رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بتصريح جديد يشدد فيه على استئناف القتال في غزة قريبا حتى القضاء على حماس بالكامل، وهو ما أكد عليه وزير الدفاع في حكومته، يوآف غالانت، بإفادته بأن معاودة القتال قريبة جدا.

تابع الموقع على منصة إكس

روسيا تندد بتصريحات مسؤولي حكومة الاحتلال بشأن استئناف العدوان

خلال مشاركته في اجتماع مجلس الأمن اليوم، حذر الممثل الدائم لروسيا لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، من اندلاع موجة جديدة من العنف في قطاع غزة، بعد تشديد مسؤولي حكومة الاحتلال على معاودة العدوان، بزعم تطهير القطاع من الجماعات الإرهابية.

وصرح نيبينزيا بقوله “هناك خطر كبير من أنه في غياب قرار واضح يمكن التحقق منه من مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار، فإن هذه المهلة القصيرة ستعقبها جولة جديدة من العنف، وسيموت أهالي غزة الذين تلقوا المساعدات، في القصف الجديد الذي سيتعرضون له”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى