Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

تركيا تخطّط لإعادة 200 ألف سوري إلى بلاده

حماك||

كشفت صحيفة تركية، عن أن تركيا تخطّط لإعادة 200 ألف لاجئ سوري من تركيا إلى بلاده، خلال عام 2024، من بين إجراءات أخرى تهدف إلى مكافحة “الهجرة غير الشرعية”.

وحسب صحيفة “تركيا”، فإن وزارة الداخلية التركية، ستركز في المقام الأول على آلية الترحيل الفعالة للمهاجرين غير الشرعيين، وستعمل مع جميع الوزارات ذات الصلة في نطاق مكافحة الهجرة.

تابعنا في X

كما ستنفذ وزارة الداخلية إجراءات ترحيل المهاجرين غير النظاميين دون أي تأخير، وستتعاون مع الدول الأخرى لمنع الأجانب من القدوم إلى تركيا، في حال لم يستوفوا شروط الحصول على تأشيرة دخول.

وأشارت إلى أن إجراء تقييمات طلبات التأشيرة سيكون “بشكل أكثر فعالية”، وسيتم ضمان التكامل بين المؤسسات، إضافة إلى إعداد لوائح جديدة لتعزيز نظام التأشيرات ومنح تصاريح الإقامة.

حرائق ووفَيَات في مخيمات شمال غرب سوريا

وأكدت الصحيفة أن السلطات التركية ستواصل تركيب أنظمة الأمن والمراقبة والكشف التكنولوجية، لزيادة فعالية أمن الحدود.

ومنذ العام 2015 تغيّرت سياسة الحدود المفتوحة التركية، إذ تمّ فرض قيود مشدّدة مع الهاربين من سوريا عبر الحدود، لا سيما بعد اشتداد همجية النظام ضد المدنيين والتي اتخذت شكلاً جديداً مع الدعم من الطيران الروسي، وهو ما أدى آنذاك إلى تدفق موجات هائلة من اللاجئين باتجاه الحدود التركية، تفوق كل الموجات منذ بداية أزمة اللاجئين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى