صورة و خبر
أخر الأخبار

توافد المصريين على اللجان للمشاركة في الانتخابات الرئاسية

حماك|| محمد عبد المحسن

تنعقد اليوم الأحد، ولمدة 3 أيام متتالية، الانتخابات الرئاسية المصرية لعام 2024م، والمنتظر من خلالها اختيار الرئيس المقبل للبلاد، ولمدة 6 سنوات، ويتنافس فيها 4 مرشحين، هم عبد الفتاح السيسي، الرئيس الحالي، ورمزه النجمة، وفريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي، ورمزه الشمس، وعبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، ورمزه النخلة، وحازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، ورمزه السلم.

السيسي يدلي بصوته في الانتخابات في أول أيامها

أدلى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بصوته في الانتخابات الرئاسية، المتوقع أن يفوز بها، ليواصل حكم البلاد حتى عام 2030م، أي أن حكمه، الذي بدأ رسميا في عام 2014م، سيمتد لـ 6 سنوات أخرى. ولعل السبب في افتراض أن السيسي هو الأوفر حظا بين المرشحين الأربعة حالة التوتر التي تشهدها المنطقة العربية، في ظل التصعيد المستمر بين دولة الاحتلال الإسرائيلي وفصائل المقاومة الفلسطينية في غزة، وحزب الله في لبنان، وجماعة الحوثيين في اليمن.

تابع الموقع على منصة إكس

إقبال واضح من المصريين على المشاركة في الانتخابات

بعد إتمام عملية تصويت المصريين في الخارج، في 137 سفارة وقنصلية مصرية في 121 بلدا، خلال الفترة ما بين 1 و3 ديسمبر الجاري، يواصل المصريون في الداخل الإدلاء بأصواتهم من 10 وحتى 12 من الشهر ذاته. وبحسب بيانات الهيئة الوطنية للانتخابات، يحق لنحو 67 مليون مصري التصويت من إجمالي عدد السكان، البالغ 104 ملايين نسمة. وقد لوحظ إقبال المواطنين على المشاركة في التصويت هذه الجولة الانتخابية، وإن رأى آخرون أن النتائج محسومة لصالح الرئيس الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى