صورة و خبر
أخر الأخبار

دبلوماسي روسي: نظام بوتين قد لا يرفع عقوباته على الغرب ولو أقدم الغرب على ذلك

حماك|| محمد عبد المحسن

اتخذت القوى الغربية، بزعامة الولايات المتحدة الأمريكية، موقفا داعما لأوكرانيا، بعد شن روسيا الحرب عليها في 24 فبراير 2022م، لمنعها من الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي، الناتو، والاتحاد الأوروبي، لما تراه روسيا في ذلك من تهديد لأمنها القومي؛ وهو ما عرضها لعقوبات غربية، في مقدمتها حظر تسويق النفط الروسي في دول الغرب، وهو ما قابلته روسيا بفرض عقوبات مشابهة.

روسيا تعارض ضم أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي

بعد أن صرح مدير جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية، سيرغي ناريشكين، بأن الدعم الغربي لأوكرانيا ما هو إلا محاولة لإيذاء روسيا، حيث يدرك الغرب جيدا أن هزيمة أوكرانيا أمام القوات الروسية قادمة لا محالة. ولم تزل روسيا تعلن معارضتها لضم أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي، الذي قد يتبعه ضم لمولودوفا وجورجيا، وجميعها من الدولة المجاورة لروسيا، التي تجد ذلك تهديدا لأمنها القومي.

تابع الموقع على منصة إكس

روسيا قد لا ترفع عقوباتها على الغرب

أفاد ممثل روسيا لدى المنظمات الدولية في فيينا، ميخائيل أوليانوف، بأنه ليس على يقين إذا ما كانت بلاده سترفع عقوباتها على الدول الغربية، إذا ما بادرت الأخيرة بذلك، حيث قال “إذا قرر الغرب رفع العقوبات عن روسيا، فأنا لست متأكدا من أن روسيا سترغب في رفع العقوبات عن الغرب. المستقبل سوف يظهر”. وتابع أوليانوف بقوله “لقد ساهمت العقوبات في التنمية الاقتصادية لروسيا، إذ أن الأرقام مثيرة للإعجاب للغاية، خاصة بالمقارنة مع ما يحدث في أوروبا الغربية، ولا سيما في ألمانيا”، نقلا عن وكالة سبوتنيك الروسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى