Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالمدولي
أخر الأخبار

لبنان قلق من اتساع نطاق الصراع في المنطقة العربية جراء تصعيد أمريكا ضد الحوثيين

حماك||محمد عبد المحسن

سعيا إلى ردع جماعة أنصار الله، أو الحوثيين، اليمنية عن تهديد الملاحة البحرية في البحر الأحمر، بشن هجمات على السفن المارة، بزعم التضامن مع فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، فيما تتعرض له من عدوان غاشم منذ ما يقرب من 100 يوم، أقدمت الولايات المتحدة، في تحالف دولي يضم بريطانيا وكندا أستراليا وهولندا والبحرين، على شن هجوم على مواقع للجماعة في اليمن، بعد إعلانها جماعة إرهابية.

تكرار الهجوم الأمريكي على الحوثيين

أفادت وسائل إعلام يمنية بأن ميناء الحديدية، المطل على البحر الأحمر والخاضع لسيطرة جماعة الحوثيين، تعرض لقصف جديد اليوم، وهو ما أقرت به القيادة الوسطى الأمريكية، مبررة ذلك بأنه جاء ردا على إطلاق الحوثيين صاروخا نحو سفينة شرقي خليج عدن.

تابع الموقع على منصة إكس

الخارجية اللبنانية تحذر من تبعات التصعيد الأمريكي في اليمن

نشرت وزارة الخارجية اللبنانية، عبر حسابها على منصة إكس، بيانا تحذيريا من مغبة التصعيد الأمريكي ضد جماعة الحوثيين، جاء فيه “تعرب وزارة الخارجية والمغتربين عن بالغ قلقها من التصعيد الأخير والعمليات العسكرية في البحر الأحمر، وغارات الطيران الحربي على الاراضي اليمنية. تدعو الوزارة الى خفض التوتر، ووقف التصعيد والعمليات العسكرية من خلال تكاتف الجهود الدولية والإقليمية لدعم الاستقرار في المنطقة”. وأشار البيان إلى أن “عدم معالجة الأسباب الحقيقية لهذا التصعيد، أي الوقف الشامل والفوري للعدوان الاسرائيلي والحرب على غزة، قد يوسع دائرة الصراع كما بدأ يحصل مؤخرا، ويُنذِر بامتداده إلى كل الشرق الأوسط بما يهدد السلم والأمن الإقليميين والدوليين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى