شـؤون خارجية

بوتين يكشف تفاصيل إسقاط الطائرة إيل-76 في أوكرانيا

حماك||محمد عبد المحسن

اتهمت روسيا أوكرانيا بإسقاط الطائرة الروسية إيل-76، على الأراضي الأوكرانية، قبل وصولها إلى وجهتها، حيث كانت تحمل عددا من الجنود الأوكرانيين كان من المقرر تبادلهم في صفقة مع روسيا. وبعد تسليم الصندوقين الأسودين للطائرة لفحصهما، خرج الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بتصريحات يكشف من خلالها عن ملابسات إسقاط الطائرة.

تورط أمريكا في الواقعة

قال بوتين، في اجتماع مع مندوبي حملته الانتخابية “تم إسقاط الطائرة، بواسطة نظام “باتريوت” الأمريكي، وقد أثبت الفحص ذلك بالفعل”، مضيفا أن “روسيا تصر على إجراء تحقيق دولي في الحادث”. وتابع بقوله “أنا أقول بشكل رسمي، نطلب منكم إرسال خبراء دوليين وإجراء هذا التحليل وتقييم الأدلة المادية المتوفرة على أن الطائرة أسقطت بواسطة نظام “باتريوت”.

تابع الموقع على منصة إكس

اتهام صريح لأوكرانيا بإسقاط الطائرة

أضاف بوتين “انظروا ماذا يوجد في وسائل الإعلام الغربية؟ لا شيء. نقرة واحدة وينسى الجميع على الفور، ويختفي كل شيء على الفور، ويتم مسح حقل المعلومات على الفور، لكننا لن ننسى الجرائم التي يرتكبونها ضد مواطنينا”. وعن دور أوكرانيا، قال بوتين “القوات الأوكرانية أسقطت طائرتنا من طراز “إيل-76″، والتي كما أشرتم بشكل صحيح، كانت تقل 65 من عناصر جيشها (يقصد أوكرانيا) من أجل عملية تبادل. أنتم تسألون: لماذا فعلوا ذلك؟ أنا لا أعرف. لا أفهم لماذا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى