شؤون عربية

قطر تحذر من إيقاف تمويل الأونروا

حماك||محمد عبد المحسن

برغم ما تقدمه من مساعدات إنسانية عاجلة للمتضررين من عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، المستمر منذ إطلاق عملية “حرب التكوين” بزعم السعي لاجتثاث فصائل المقاومة الفلسطينية قبل قرابة 4 أشهر، يصر الاحتلال على إنهاء أعمال وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين للأمم المتحدة، الأونروا، مدعيا مشاركة بعض موظفيها في عملية “طوفان الأقصى”، التي راح ضحيتها 1200 قتيل من مستوطني الاحتلال، غير 240 من الرهائن، وهو ما نفته الوكالة، مطالبة بتحقيق شامل حول الأمر.

تداعيات كارثية لإيقاف عمل الأونروا على مصر

مع تزايد عدد النازحين من أهالي غزة إلى جنوب القطاع، وتكدس على الحدود مع مصر، يحذر مراقبون من تفاقم الأوضاع الإنسانية لهؤلاء عقب إنهاء عمل الأونروا، نهاية فبراير الجاري، بعد إعلان كبرى دول العالم، وفي مقدمتها الولايات المتحدة، إيقاف تمويل الوكالة.

تابع الموقع على منصة إكس

وزير خارجية قطر يحذر من وقف تمويل الأونروا

صرح وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، خلال مناقشته تطورات الأوضاع في قطاع غزة مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، في نيويورك، بأن تمويل الأونروا ضروري، تجنبا لتدهور الأحوال في غزة أكثر وأكثر. وقد حذر وزير الخارجية القطري مما وصفه بـ”التداعيات الكارثية” لإنهاء عمل الوكالة، مبرزا دورها الحيوي في مساعدة ملايين الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية والأردن وسوريا ولبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى