أخبار العالم
أخر الأخبار

وزير خارجية الاحتلال ينفي التخطيط لاحتلال غزة

حماك||محمد عبد المحسن

منذ بدء العدوان الغاشم للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، في السابع من أكتوبر الفائت، بزعم السعي لاجتثاث فصائل المقاومة الفلسطينية، ردا على عملية “طوفان الأقصى” لحركة حماس، يتردد أن الهدف الفعلي للعدوان المفرط على القطاع هو تهجير سكانه العرب وإعادة احتلاله، بعد الانسحاب منه عام 2005م، بموجب خطة فك الارتباط الأحادية، وهو ما يلقى رفضا عربيا واسعا.

الكشف عن مخطط سري لنتنياهو لإعادة احتلال غزة

كشفت صحيفة جيروساليم بوست العبرية عن مخطط لبنيامين نتنياهو، رئيس حكومة الاحتلال، لإعادة السيطرة على قطاع غزة، يقوم على أساس تشكيل حكومة عسكرية إسرائيلية شاملة في القطاع، ثم تدشين تحالف مع دول المنطقة العربية المرتبطة مع الاحتلال باتفاقيات تطبيع، ثم تأسيس حكومة في غزة بعد استبعاد كافة رموز حركة حماس.

تابع الموقع على منصة إكس

الاحتلال ينفي نية إعادة احتلال غزة

تعليقا على مطالبة عدد من ساسة الاحتلال الإسرائيلي بإعادة فرض السيطرة العسكرية على قطاع غزة، وعلى رأسهم وزير الأمن القومي المتطرف، ايتمار بن غفير، قال وزير خارجية الاحتلال، يسرائيل كاتس، خلال مؤتمر ميونيخ للأمن، اليوم الجمعة، إن الحكومة لا تخطط لإعادة احتلال القطاع، مضيفا “إسرائيل لا تريد أن تحكم غزة بعد أن تنهي حربها على حركة حماس التي تدير القطاع”. وبشأن صفقة تبادل الأسرى المرتقبة، قال كاتس “لا نزال نرى فرصة للتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن، لكن هناك حاجة لمزيد من الضغط العسكري على حماس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى