شؤون عربية
أخر الأخبار

حكومة اليمن تحذر من كارثة بيئية جراء استهداف الحوثيين سفينة بريطانية

حماك||محمد عبد المحسن

برغم الضغوط الدولية للتوقف عن استهداف السفن المارة في البحر الأحمر، بزعم التضامن مع فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، في مواجهة العدوان الغاشم للاحتلال الإسرائيلي منذ قرابة 5 أشهر، تواصل جماعة الحوثيين اليمنية هجماتها على السفن، بل وتهدد بإغلاق مضيق باب المندب بالكلية، وإيقاف الملاحة في البحر الأحمر، ردا على هجمات التحالف البحري الدولي الذي دشنته الولايات المتحدة باسم “تحالف الازدهار” قبل شهرين؛ لردع الجماعة عن مواصلة تهديد الملاحة التجارية.

هجوم حوثي على سفينة بريطانية يسفر عن أضرار بالغة

أفادت القيادة المركزية الأمريكية، سنتكوم، بأن السفينة البريطانية “روبيمار”، التي استهدفتها جماعة الحوثيين قبل أسبوع، وكانت تحمل 41 طنا من السماد، تعرضت لضرر بالغ نتيجة للهجوم، حيث أسفر عن تسريب بقعة نفط بطول 29 كيلومترا.

تابع الموقع على منصة إكس

حكومة اليمن تدعو إلى سرعة معالجة آثار تسريب “روبيمار”

ناشدت الحكومة اليمنية الدول والمنظمات المعنية بالحفاظ على البيئة البحرية، بسرعة معالجة آثار تسريب السفينة البريطانية “روبيمار”، التي كانت تحمل كميات كبيرة من الأمونيا والزيوت، محذرة من كارثة بيئية كبيرة نتيجة للتسريب. وأكدت الحكومة اليمنية أنها “تدين قيام الحوثيين باستهداف السفينة، ما أدى إلى إحداث أضرار كبيرة وإخلاء طاقمها”. وأضافت أن “المعلومات الأولية تشير إلى أن السفينة تتجه نحو جزر حنيش اليمنية في البحر الأحمر ما يهدد بوقوع كارثة بيئة كبرى”، وأنها “شكلت خلية أزمة لوضع خطة طارئة للتعامل مع الموقف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى