Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم
أخر الأخبار

الحوثيون يستهدفون سفينة بريطانية في خليج عدن

حماك||محمد عبد المحسن

تواصل جماعة أنصار الله، أو الحوثيين، اليمنية، الموالية لإيران، هجماتها على السفن المارة في البحر الأحمر ومحيطه، بزعم الضغط على الاحتلال الإسرائيلي لإنهاء عدوانه الغاشم على قطاع غزة، وهو ما دفع الولايات المتحدة إلى اعتبار الحوثيين جماعة إرهابية، بعد تدشين تحالف بحري دولي لمنع الجماعة من تهديد أمن الملاحة التجارية، من خلال شن هجمات متلاحقة على مواقع للجماعة في اليمن.

زعيم الحوثيين يتهم أمريكا بتأجيج معاناة أهل غزة

وجّه عبد الملك الحوثي، زعيم جماعة أنصار الله، اتهاما صريحا للولايات المتحدة، بالمشاركة في العدوان على قطاع غزة، بقوله إن “الولايات المتحدة تشارك بشكل مباشر في الطيران والتجسس والاستطلاع لتقديم المعلومات للعدو الإسرائيلي، كما تقدم الدعم السياسي للعدو الإسرائيلي لمنع أي تحرك لوقف العدوان على غزة”.

تابع الموقع على منصة إكس

الجماعة تستهدف سفينة بريطانية

ردا على هجمات التحالف الدولي على مواقع الحوثيين في مدينة الحديدة، أعلن المتحدث باسم الجماعة، يحيى سريع، استهداف سفينة بريطانية في خليج عدن، حيث قال في بيان نشره عبر منصة إكس “نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية استهدفت السفينة البريطانية “ليسافيتوس” أثناء إبحارها في خليج عدن، وكانت عملية الاستهداف بصواريخ بحرية مناسبة أصابتها بشكل مباشر”.

وأضاف أن “القوات المسلحة اليمنية مستمرة في منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة في البحرين الأحمر والعربي حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”. وادعى أن “القوات المسلحة اليمنية، وضمن حق الدفاع المشروع عن اليمن العزيز، بصدد اتخاذ المزيد من الإجراءات ردا على العدوان الأمريكي البريطاني وتأكيدا على الموقف العملي المساند للشعب الفلسطيني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى